هشام بن عبد الله: أبو ظبي ساعدت “التيار انجري” على غزو أسواق آسيا

تتبنى شركة “التيار انجري” للطاقة المتجددة، التي تتخذ من أبو ظبي مقرا لها، بالتحالف مع شركاء دوليين خطة استثمارية طموحة لاستثمار 310 ملايين دولار في مشروعات صديقة للبيئة لإنتاج الكهرباء والغاز من المخلفات الزراعية في دول جنوب شرق آسيا من بينها الهند وسيرلانكا وتايلاند.
وقال سمو الأمير مولاي هشام بن عبد الله راعي الشركة ومؤسسها ل”الاتحاد ” على هامش افتتاح محطة “بتشيت” لإنتاج الكهرباء من قش الأرز بتايلاند، ان اختيار أبو ظبي مقرا للشركة ساعدها على اقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الطاقة المتجددة في دول آسيا من خلال القرب الجغرافي والبنية الأساسية الجديدة في مجال التكنولوجيا والاتصالات والمواصلات.
وأضاف أن الشركة تركز في استثماراتها على الأسواق الناشئة لوجود وفرة في مصادر الطاقة المتجددة سواء من المخلفات الزراعية أو الشمس والرياح إضافة إلى وجود عجز كبير بين العرض والطلب على الطاقة مما يساهم في تسويق إنتاج المشروعات بسهولة.
وشدد على أن الشركة تتخلى عن المشروعات التي تحقق عائدا أقل من 20%، كاشفا النقاب عن أن عائد الاستثمار في إنتاج الكهرباء من قش الأرز “البيوماس” بلغ 22% في المتوسط، و25% في إنتاج الغاز “البيوجاز” من المخلفات الزراعية، بينما بلغ في مجال إنتاج الكهرباء من الرياح 18% ومن الطاقة الشمسية 15%.

Share